الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تطبيق الأسعار الجديدة على الكهرباء بزيادة 10 قروش.. تثبيت سعر التجارى والصناعى

المصدر : جريدة اليوم السابع 29/6/2021

كتبت رحمة رمضان

المتحدث باسم الوزارة: خطة رفع الدعم معلنة من العام الماضى حتى 2025.. ويؤكد: المواطن حتى 650 كيلو وات يحصل على دعم من الدولة

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة اعتبارا من الخميس 1 يوليو المقبل بزيادة 10 قروش على الشرائح الـ6 الأولى التى مازالت تحصل على دعم، وفيما يخص الشريحة الـ7 لن تشهد أى زيادة نتيجة أن مستهلك هذه الشريحة يتحمل أكثر من التكلفة الفعلية ليتم دعم محدودى الدخل بما يسمى بالدعم التبادلى.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أسعار الشرائح الخاصة بالقطاع التجارى لن تشهد أى زيادة هذا العام وفقا لخطة رفع الدعم التى تم الإعلان عن فى يوليو الماضى وحتى يوليو 2025 .

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أسعار بيع الطاقة للقطاع الصناعى تم تثبيتها لمدة 5 سنوات ولن تشهد أى زيادة، لافتا إلى أنه وفقا لخطة رفع الدعم التى تم الإعلان عنها العام الماضى ستشهد زيادة 10 قروش للشريحة الأولى والثانية هذا العام والتى تمثل محدودى الدخل.

وقال حمزة، إن العادات السيئة التى يتبعها بعض المواطنين فى استهلاك الكهرباء التى تتسبب فى إهدار الطاقة تودى إلى خروج المستهلك من الشرائح التى تحصل على دعم من الدولة، موكدا أن من يتجاوز الـ650 كيلو وات ساعة شهريا لن يحصل على دعم وسيتم محاسبته بالتكلفة الفعلية لسعر الكيلو وات ساعة .

وأضاف حمزة، أن ترشيد الاستهلاك لا يعنى على الاستغناء عن الأجهزة الكهربائية ولكنه يعنى الاستخدام الأمثل للطاقة للاستفادة منها دون أن يتحمل المواطنين أعباء مالية كبيرة.

ونصح المصدر بضرورة مراجعة الفاتورة قبل سدادها للتأكد من صحتها ومطابقتها للاستهلاك الفعلى للمشترك وعدم وجود أى أخطاء بها من خلال الاطلاع على فاتورة الاستهلاك ومراجعة الخانات الخاصة بالاقساط الشهرية والتأكد من عدم وجود أى مديونية فى حالة عدم وجود اقساط على المشترك ومراجعة خانة القراءة السابقة والحالية وفى حالة أن القراءة التى توجد بالفاتورة فى خانة السابقة أو الحالية اكبر من القراءة التى توجد بالعداد ففى هذه الحالة تكون الفاتورة خاطئة وينصح بالحصول على كعب الفاتورة والتقدم بشكوى بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو على الخط الساخن على رقم 121 .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع